الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

لم يعرفوا الله (السيد محمد رضا الشيرازي)




ونظرية الولادة الى الان موجودة ولكن بأشكال اخر، نظرية الفيض المطروحة في الحكمة،  فيض، هنا نتمكن ان نفهم عمق كلمة لم يلد يقولون مثل كلمة يم ونم ، يم يعني بحر، نم الرطوبة التي يعطيها البحر ،لا ادري ملاحظين ام لا اذا ماشين على البحر  الشاطئ الرملي على البحر يوجد رطوبة  هذه الرطوبة وليدة البحر. اذا نوع من انواع الولادة ،مثل موج البحر والبحر بعض هؤلاء الذين يدعون المعرفة والحكمة الالهية الى الان يقولون نحن مثل امواج البحر والله مثل البحر، موج البحر هذا وليد البحر ولايعتبر شيء مغايرا للبحر ابهذا الشكل! لم يلد البحر يلد الموج ولكننا في سورة التوحيد نقرأ لم يلد لاتوجد ولادة.
 يمثلون بمثال اخر كان واحد من العلماء الذين في خطهم المعرفي يوجد نوع من الاشكال والابتعاد عن معارف النبي (صلى الله عليه واله)  واهل البيت هذا خطر قائم ان الخط المعرفي الاصيل خط ضعيف يعني حملته قليلون لايشتغلون على هذا الخط المعارف لاتدرس كما ينبغي ولذلك يوجد تخبط ليس فقط تخبط قديما كان موجود الان يوجد تخبط ، كان يقول لديكم قلم يوجد على رأس هذا القلم نقطة حبر  بعدها تاخذ الورق وتكتب بهذه النقطة من الحبر مثاله الذي كان يمثله تكتب بسم الله الرحمن الرحيم هذا بسم الله نفس تلك النقطة ليس بشيء اخر كان يقول نحن والله بهذا الشكل، أبهذا الشكل! نقطة الحبر المستقرة على رأس القلم  ولدت هذه الكلمات بهذه الحدود اذا طرحتوا هذه الحدود وهذه الصور فلا تبقى الا نقطة الحبر ابهذا الشكل ! اليس هذا نوع من انواع الولادة ،او مثل العشرة والواحد هذا مثال اخر العشرة مكونة من وحدات نفس الواحد يغير شكله فيتحول الى اثنين وثلاثة وعشرة وعشرين ليس شيء اخر.
  فالبشر بعيدا عن معارف النبي الاعظم(صلى الله عليه واله) وبعيدا عن معارف اهل البيت تخبطوا ايما تخبط انا اظن ماتخبطت البشرية في قضية كما تخبطت في قضية المعرفة الالهية لم يعرفوا الله
الامام امير المؤمنين (صلوات الله عليه)يقول: بين مشبه لله بخلقه ،احد الفلاسفة الكبار لااذكر اسمه يعظم ويجلل يقول الجسم الالهي الله جسم مثلنا الله  الله عنده مكان الله عنده وعاء نطلق عليه وعاء كذا (بين مشبه لله بخلقه او ملحد في اسمه).
رابط مقطع الفيديو:     
https://www.youtube.com/watch?v=4QSzkgTA_Y8

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق